دراسة أمريكية تؤكد خطورة تناول الأطعمة المالحة طباعة ارسال لصديق

دراسة أمريكية تؤكد خطورة تناول الأطعمة المالحة

DW: خلصت دراسة أجراها باحثون أمريكيون من جامعة كاليفورنيا إلى أن خفض كمية الملح في الطعام يوميا بواقع ثلاثة جرامات يمكن أن ينقذ حياة الآلاف من الناس سنويا، لاسيما من المصابين بأمراض القلب المزمنة والذبحة الصدرية

أكد باحثون أمريكيون أن خفض كمية الملح في الطعام قليلا يمكن أن ينقذ حياة الآلاف من الناس سنويا.وحسب الباحثين من جامعة كاليفورنيا بمدينة سان فرانسيسكو فإن خفض الأمريكيين لكمية الملح في طعامهم بواقع ثلاثة جرامات يوميا يمكن أن يؤدي إلى تجنب 44 ألفا إلى 92 ألف حالة وفاة سنويا في الولايات المتحدة التي ترتفع نسبة الملح في طعام شعبها نسبيا.

 

كما أشارت تقديرات الأطباء إلى إمكانية انخفاض عدد حالات الإصابة بأمراض القلب المزمنة بواقع 60 ألفا إلى 120 ألف حالة سنويا في أمريكا وتراجع أعداد المصابين بالذبحة الصدرية بواقع 54 ألف شخص  إلى 99 ألفا سنويا في حالة خفض الأمريكيين نسبة الملح في طعامهم.  وأوضح القائمون على الدراسة أن فائدة تقليل الملح بالنسبة للأمريكيين ستكون مساوية لتقليل التدخين بنسبة 50 في المائة وذلك نقلا عن وكالة رويترز.

 

 

خطورة تناول الملح

وتوقع الباحثون أن يؤدي خفض الأمريكيين لنسبة الملح في طعامهم إلى تقليص حجم نفقات النظام الصحي الأمريكي بنحو 10 إلى 24 مليار دولار سنويا. ويبلغ متوسط كمية ملح الطعام، التي يتناولها الرجال في أمريكا 4. 10 جرامات يوميا مقارنة بـ 3. 7 جرام للنساء وهي نسبة أعلى على سبيل المثال منها في ألمانيا حسب الدراسات الرسمية. غير أن نصف الرجال في أمريكا يتناولون أكثر من ثمانية جرامات من الملح يوميا، في حين تتناول واحدة من كل امرأتين في أمريكا أكثر من ستة جرامات يوميا.  يشار إلى أن هذه الدراسة، التي جرت  تحت إشراف الأستاذة كيرستن بيبنس دومينجو، قد نشرت على الموقع الالكتروني لمجلة "نيو انجلاند جورنال او ميديسين" المتخصصة يوم أمس الخميس. 

 

 وبدورها توصي الجمعية الألمانية للتغذية بعدم تناول أكثر من ستة جرامات من الملح يوميا. وغالبا ما تكثر نسبة الملح فوق المعتاد في الأطعمة الجاهزة والسريعة. ويمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة الملح في الطعام لارتفاع ضغط الدم ولإصابة القلب بعدة أمراض، حسبما حذر المعهد الاتحادي الألماني لتقييم المخاطر. كما يتوافق الاستهلاك الزائد للملح مع تزايد خطر الإصابة بأمراض الكلى وسرطان المعدة وهشاشة العظام ويرى الخبراء أن الاستهلاك الأمثل للملح يوميا هو 8. 3 جرام يوميا.

 

 




أضف هذه الصفحة إلى المفضلة الخاصة بك
 
< السابق   التالى >
خريطة الموقع

نصائح صحية (السلامة في المستشفيات)

للاطلاع على النصائح كاملة اضغط هنا
التزم بتعليمات السلامة التي ستجدها في المستشفى

تعرف على مخارج الطوارئ بالمستشفى

لا تستخدم تمديدات كهربائية من نفسك داخل غرفتك

لا تستخدم أي مواقد للنار من تلقاء نفسك في غرفتك

التزم بعدم التدخين تماماً داخل مبنى المستشفى

التزم بالوجبات الغذائية التي قررها لك أطباء المستشفى ولا تتناول أي أطعمة من خارج المستشفى إلا بعد استشارة الطاقم الطبي

اغسل يديك بالماء والصابون قبل وبعد كل وجبة

اغسل يديك بالماء والصابون بعد الخروج من دورة المياة

في حال العطاس أو السعال استخددم مناديل ورقية

بعض الغرف قد يوجد على أبوابها لوحات او كروت ملونة ، اسأل الممرضة أولاً عن مدى مأمونية دخول تلك الغرف

غزة في القلب

بيان من الموقع بخصوص أحداث غزة
 

 عناوين جمعيات الهلال الأحمر لمن أراد التبرع لمنكوبي فلسطين

دخول المشتركين






هل فقدت كلمة المرور؟
ليس لديك حساب سجل الآن

مواقيت الصلاة

حسب التوقيت المحلي لمدينة مكة المكرمة
الفجر 04:48 AM
الشروق 06:06 AM
الظهر 12:19 PM
العصر 03:44 PM
المغرب 06:30 PM
العشاء 08:30 PM
إضغط هنا لمواقيت الصلاة و إتجاه القبلة لجميع المدن حول العالم
------------------------
حسب التوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الفجر 03:59 AM
الشروق 05:17 AM
الظهر 11:32 PM
العصر 03:01 PM
المغرب 05:45 PM
العشاء 07:15 PM
------------------------
حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
الفجر 04:09 AM
الشروق 05:36 AM
الظهر 11:53 PM
العصر 03:25 PM
المغرب 06:09 PM
العشاء 07:27 PM

خدمة الأخبار

 
RSS